عذبه للفنون تختتم مهرجان الجواد العربي الأصيل “جوادي” بنسخته الثانية

اختتم مهرجان الجواد العربي الأصيل “جوادي” بنسخته الثانية مساء السبت 6 يناير 2024م بعد أن استمر لمدة يومين في ميدان قفز السعودية بالجنادرية، الرياض، بتنظيم وتنفيذ شركة عذبه للفنون. وشهد المهرجان إقامة بطولة كأس المربين السعوديين بنسختها الثانية بتنظيم منظمة الجواد العربي التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وإشراف مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة، تنافس فيها 200 جواد و 113 مربياً ومالكاً على ألقاب الذهب والفضة والبرونز.

وتوّج الفائزون بتصفيات اليوم الأول من البطولة بتكريم من معالي وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، كما حضر المهرجان العديد من أصحاب السمو والمعالي وعدد كبير من جمهور وعشاق الجياد العربية الأصيلة.

وصاحب المهرجان فعاليات عديدة لبَّت رغبات جميع الزوار وأسهمت في التعريف بالجواد العربي الأصيل، تضمنت معرض فني متخصص بالجواد العربي بمشاركة فنانين سعوديين موهوبين، و’ديوانية عذبة’ المستوحاة من التراث السعودي الأصيل، بالإضافة إلى العديد من العروض الفلكلورية، ومناطق مخصصة للمطاعم والمقاهي والمتاجر الراقية.

عذبه للفنون هي امتداد لإنجازات مربط عذبه منذ أكثر من عشر سنوات، إذ تأسست تحقيقاً لأهداف المربط بالمحافظة على موروث الجواد العربي وتعزيز مكانته وزيادة الوعي وتثقيف الجمهور بشأن كل ما يتعلق بالفروسية. وتسعى عذبه للفنون إلى تصميم وتنفيذ فعاليات ومهرجانات الفروسية الترفيهية المبتكرة التي يتجسد فيها جمال الجياد العربية الأصيلة ممزوجاً بالتاريخ والتراث السعودي ضـمـن أهـداف الـرؤيـة الـطمـوحة للمملكة العربية السعودية 2030. ومن خلال مهرجان جوادي، تمكنت عذبه للفنون من أن تكون حلقة وصل تربط بين الفنانين والعارضين وأصحاب المتاجر السعودية، وبين مربي وملاك ومحبي الجياد العربية الأصيلة ومنصة لعرض ومشاركة أعمالهم وإنتاجهم وشغفهم للاحتفاء بالتراث والتاريخ السعودي العريق والجواد العربي الأصيل.

شارك هذه المقالة

طالع المزيد

يوم عذبة المفتوح

يوم عذبة المفتوح 18 فبراير 2018م   حيث تم استعراض انتاج مربط عذبه من الخيل العربية الأصيلة نقية الدماء للزوار، بالإضافه إلى جوله في أقسام

المزيد »