عذبه للفنون ترعى البث المباشر للبطولة الوطنية الثالثة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024

رعت عذبه للفنون البث المباشر للبطولة الوطنية الثالثة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024، والتي أقيمت في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في ديراب، الرياض. استمرت البطولة لمدة أربعة أيام، من 7 إلى 10 فبراير، وشهدت مشاركة أكثر من 290 جوادًا عربيًا أصيلًا تعود لأكثر من 166 مالكًا من مختلف أنحاء المملكة. أقيمت البطولة تحت رعاية الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، بإشراف وتنظيم مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة. كما تزامنت مع بطولة الخيل سعودية الأصل والمنشأ، ما أضفى على الحدث طابعًا مميزًا يجمع بين التراث والفخر الوطني.

وتعد البطولة الوطنية الثالثة عشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة حدثًا بارزاً يجذب عشاق الجياد العربية الأصيلة ومربيها من جميع أنحاء المملكة، إذ تتميز البطولة بمنافسات قوية تبرز فخر الإنتاج الوطني، ويحرص الملاك السعوديون على المشاركة فيها والتنافس على الألقاب، حيث أنها تؤهلهم للمشاركة في البطولات الدولية والحصول على الألقاب العالمية.

وجاءت رعاية عذبه للفنون للبث المباشر لهذه البطولة انطلاقًا من رؤيتها التي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية ودعم التراث السعودي العريق بكل أشكاله، والاحتفاء بالفنون المرتبطة بمجال الفروسية وتربية الجياد العربية الأصيلة. من خلال دعمها لمثل هذه الأحداث، ترسخ عذبه للفنون رسالتها المتمثلة في الحفاظ على موروث الجواد العربي الأصيل والترويج له، وتثقيف الجمهور العام داخل المملكة وخارجها بمكانته الحضارية والتاريخية، وتسليط الضوء على جمال وقيمة هذه الجياد، بالأخص الجياد سعودية الأصل والمنشأ، إذ أنها تمثل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ وثقافة المملكة.

شارك هذه المقالة

طالع المزيد

مسيرة اليوم الوطني

عذبة للفنون تحتفل باليوم الوطني السعودي في مسيرة “بيرق” 23/09/2017م   شاركت عذبة للفنون في فعاليات “بيرق مسيرة وطن” التي اطلقتها الجمعية السعودية للمحافظة على

المزيد »